مواقف وأنشطة

هيئة التنسيق والشراكة تناقش القضايا المدرجة في جدول اعمالها وتتخذ عدداً من القرارات

 يمنات – صنعاء

عقدت هيئة التنسيق والشراكة لجبهة انقاذ الثورة السلمية اجتماعاً لها اليوم برئاسة النائب أحمد سيف حاشد رئيس اللجنة التحضيرية للجبهة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها والمتعلقة بجانب الأنشطة والفعاليات الثورية التي تقوم بها جبهة إنقاذ الثورة السلمية.

وفي الاجتماع أكد حاشد أن الجبهة بصدد التحضير لرفع دعوى قضائية للمطالبة بحقوق الشهداء المُهدرة وحق الجرحى في العلاج ومعاقبة الجناة.

وفيما يخص المحاصصة والتقاسم التي تمارسها حكومة الوفاق وبالذات بعض القوى السياسية الممثلة فيها، أكد حاشد أن الجبهة ممثلة بهيئة التنسيق والشراكة ستناضل بكل السبل السلمية من أجل إيقاف عبث المحاصصة والتقاسم الممارس في حق الوطن والشعب, مشيراً إلى أن التقاسم للحقائب الحكومية لا يجب أن يسحب نفسه على الوظيفة العامة التي لا تخضع لمعيار الشطارة السياسية بل لمعياري القدرة والكفاءة.

ونوه حاشد إلى أن الشعب اليمني وفي طليعته الشباب الثائر يرفض عملية المحاصصة والتقاسم والإحلال التي تمارس من قبل بعض القوى السياسية بوتيرة عالية، مضيفاً أنه حتى على مستوى الحكومة فإن الجماهير غير راضين عن حكومة وفاق وإنما تريد حكومة تكنوقراط (كفاءات).

وفي سياق متصل ناقش الاجتماع شعارات ولافتات وآلية نظام مسيرة الخميس القادم والتي ستشارك فيها هيئة التنسيق والشراكة رفضاً للتقاسم والمحاصصة والإحلال الوظيفي في كل الوزارات والمؤسسات. وستنطلق عصر يوم الخميس من ساحة التغيير بصنعاء.

هذا وأكد الاجتماع ضرورة الالتزام بالشعارات المقرة وعدم الخروج عليها كالتزام ثوري بهدف على وحدة الصف الثوري لتحقيق الأهداف الثورية المنشودة.

وفي جانب الاتصال والتواصل شكلت الهيئة لجنة تواصل مع عدد من الهيئات والمنظمات والنقابات من أجل تنسيق الجهود للخروج بالوطن من وهدة التردي الذي تزيده عملية المحاصصة والتقاسم والإحلال الوظيفي ترد اكثر نحو مهوى سحيق إن لم تتضافر كل الجهود الوطنية والثورية لإيقافه.

زر الذهاب إلى الأعلى